Skip to search formSkip to main content
You are currently offline. Some features of the site may not work correctly.

Eucomonympha imla

 
National Institutes of Health

Papers overview

Semantic Scholar uses AI to extract papers important to this topic.
2019
2019
Oguz Turkcesine dayali olarak gelisen ve Anadolu’da merkezi otoritenin sarsilmaya basladigi XIII. yuzyilda yazi dili olan Eski… Expand
Is this relevant?
2017
2017
Mercury is an extremely toxic pollutant that currently being emitted and distributed globally. The exposure of the mercury will… Expand
  • table 1
  • figure 1
  • figure 2
  • figure 3
  • table 2
Is this relevant?
2017
2017
إن مهارة الكتابة في تعليم اللغة العربية تنقسم إلى ثلاثة أقسام منها الخط والإملاء والإنشاء، الخط والإملاء من مهارات أساسية في مهارة الكتابة قبل الإنشاء. فنفذت مدرسة المعتوق المتوسطة مادة خاصة هي مادة الخط والإملاء. تعليم الخط له أثــر إيجابي للتلاميذ، وذلك بأن المواد التي يعطيها المدرس في درس الخط وهي قواعد خط النسخ ككتابة الكلمات أو الجمل باللغة العربية بالمقاطع المتنوعة. ويفترض أن تعليم الخط تتأسس عليه قدرة التلاميذ على الإملاء الاستماعي. فيبحث الكاتب عن مستوى استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ. ثم يريد الكاتب أن يعرف واقعية العلاقة بين استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ وقدرتهم على الإملاء الاستماعي. والأغراض من هذا البحث هي معرفة واقعية استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ وقدرتهم على الإملاء الاستماعي ومعرفة العلاقة بينهما. يعتمد هذا البحث على التفكير أن استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ يـؤثــر في قدرتهم على الإملاء. إن الخط يدرس فيه نوع الحروف ووضعها وطريقة نظمها حتى تكون كتابة وطريقة كتابتها وتعيين كل مايحتاج إليها وتغيير الهجاء وطريقة تغييرها.ومن أنواعه خط النسخ. وأما الإملاء فهو إعطاء المقابل الرمزي للمدلولات، كتابة الأحرف والكلمات وفقا لقواعد الكتابة العربية. لذلك يفترض أن استيعاب قواعد خط النسخ يؤثـر في الإملاء الاستماعي، لأن الخط والإملاء هما من مهارة متصلة أساسية. فإذا كان استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ عاليا ، فكانت قدرة التلاميذ على الإملاء الاستيماعى عالية أيضا. وهكذا العكس. وأما الطريقة المستخدمة في هذا البحث فهي الطريقة الوصفية الارتباطية. الوصفية هي طريقة البحث عن الحالة. أما الارتباطية فهي البحث لمعرفة العلاقة بين المتغيرين أو أكثر. وجمعت البيانات بالملاحظة والمقابلة والاختبار ودراسة الوثائق ثم تحلل البيانات بتحليل جزئي وتحليل ارتباطي من العينة التي تتكون من 23 تلميذا في الفصل الثاني بمدرسة المعتوق المتوسطة. ومن النتائج المحصولة من هذا البحث أن واقعية استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ بمؤشراته: كتابة الأحرف الهجائية مناسبة بالقواعد واستقامة التلاميذ في كتابة الأحرف الهجائية ووصل الأحرف الهجائية بعدة المقاطع والتناسق بين الكلمات في الجملة، وهي تدل على طبقة عالية لأن درجة 81،26 تقع بين مدى 80 - 100 فى معيار التقييم. وحقيقة قدرتهم على الإملاء الاستماعي بمؤشراته: القدرة على كتابة الكلمات والجمل كاملة والقدرة على التمييز بين الأحرف المتشابهة والقدرة على ترتيب الكلمات في الجملة، تدل على طبقة كافية وهذه تتحقق بقيمة المتوسط المحصولة على قدر 66،04 لأنها تقع بين 59 - 69 فى معيار التقييم. والعلاقة بينهما تدل على درجة كافية وهي على قدر 0،42 لأنها تقع بين 0،41 – 0،60 فى معيار التقييم. وكان استيعاب التلاميذ على قواعد خط النسخ يــؤثر في قدرتهم على الإملاء الاستماعي على قدر 9 بمعنى أن هناك 91 من العوامل الأخرى التي تـؤثر فيها. 
Is this relevant?
2016
2016
Yeni Kazak Edebiyatinin onemli simalarindan M. Duwlatuli tarafindan kaleme alinan Baqitsiz Jamal, Kazak edebiyatinin ilk romani… Expand
Is this relevant?
2014
2014
Bu calismada sureye bagli okuma ve sure tutulmadan yapilan okumacalismalarinin okudugunu anlamaya etkisi ve hizli okumaya bagli… Expand
Is this relevant?
2012
2012
NUR AINI MUZAKKIYAH. Penggunaan Metode Imla untuk Peningkatan Maharah al-Kitabah Siswa Kelas VII MTs Negeri Lab UIN Yogyakarta… Expand
Is this relevant?
2010
2010
In this thesis, we consider bi-intuitionistic logic and tense logic, as well as the combined bi-intuitionistic tense logic. Each… Expand
  • figure 2.2
  • figure 2.5
  • figure 2.6
  • figure 2.7
  • figure 2.8
Is this relevant?
2009
2009
ABSTRAK Penelitian ini bertujuan 1) Untuk mengetahui proses pembelajaran imla' di kelas VIII A MTsN Wonokromo 2) Untuk mengetahui… Expand
Is this relevant?
1996
1996
Yaslilik yazinin en fazla degisime ugradigi donemdir. Bu calismada yasa bagli yazi ve imza degisikliklerinin ozelliklerini ortaya… Expand
Is this relevant?